نصائح وتوجيهات مهمة للنجاح في سلك الاجازة تخصص العلوم القانونية .

  • This topic is empty.
مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #3333 Reply
    kaddouri
    مدير

    [caption id="" align="aligncenter" width="320"]نصائح وتوجيهات مهمة للنجاح في سلك الاجازة تخصص العلوم القانونية .السلام عليكم ورحمة الله نصائح وتوجيهات مهمة للنجاح في سلك الاجازة تخصص العلوم القانونية .السلام عليكم ورحمة الله..[/caption]

    نصائح وتوجيهات مهمة للنجاح في سلك الاجازة تخصص العلوم القانونية .

    السلام عليكم ورحمة الله، موضوعنا اليوم موجه بالدرجة الأولى لطلبة القانون بما فيهم طلبة القانون العام والخاص وأيضا وعلى وجه الخصوص  الطلبة الناجحون في البكالوريا ويفكرون بالإلتحاق بشعبة القانون نقدم لكم هذه نصائح وتوجيهات مهمة للنجاح .

    هذا الموضوع يتمحور حول خطة نجاحك في سلك الاجازة بجامعة الحقوق، إذ من خلال الموضوع أسفله ستتعرفون على العديد من النصائح والمعارف لكيفية التعامل مع  المواد القانونية.


    هذا الموضوع من إعداد : محد احريكات جزاه الله خيرا دعواتكم له على هذا العمل المميز.

    ستجدون رابط لتحميله pdf أسفل الموضوع

    كيف تتعامل مع المقرر عبدالحكيم الحكماوي

    [caption id="" align="alignnone" width="450"]نصائح وتوجيهات مهمة للنجاح في سلك الاجازة تخصص العلوم القانونية .السلام عليكم ورحمة الله نصائح وتوجيهات مهمة للنجاح في سلك الاجازة تخصص العلوم القانونية .السلام عليكم ورحمة الله[/caption]



     

    افاق شعبة القانون
    وبالتالي فهي تغطي مجموعة متنوعة جدا من المهن :
    المحامات ، القضاء، عدول تنفيذ، عدول إشهاد، مستشار قانوني ، مختصين في قانون المالية،
    خبراء قانونين ، موثقون ، رجال سلطة ، مفوضون قضائيون ، متصرفون ، مفتشو المالية ،
    مراقب عقاري ، قائـد ، مفتشو الإدارة الترابية ، موظفيت بالشركات والمؤسسات البنكية والمالية و
    المحافظة العقارية ، وباقي المرافق الإدارية .
    ويـرجى من زملائي الطلبة من لهم إضافة ، أن يقوم بإضافتها على شكل ردود في هذا الموضوع
    وتنبهي إن أخطـأت في إحـدى المعلومات التي قدمتها للإخواني الطلبة .
    إضـافة مقـدمة من الطالب : أخوكم أيمن من جامعة فاس …
    في هذه الإضافة سأحاول أن أوضح الصورة أكثر للطلبة المقبلين على شعبة القانون من خلال توضيح
    تقريبي لمرتبات المبدئية لبعض المناصب التي ذكرتها أعلاه .
    ــ القاضي = خلال التدريب 4500 درهم و بعد التخرج تقريبا 9000 إلى 10000 درهم .
    ــ القائد = خلال التدريب 4000 درهم لحاملي الإجازة و 6000 درهم لحاملي الماستر و بعد التخرج  14000درهم .
    ــ عميد شرطة = 12000 درهم .
    ــ مراقب عقاري = 7000درهم .
    ــ محافظ عقاري = 13000 درهم لكن يشترط الماستر .
    ــ مفتشي المالية = 15000درهم كذلك يشترط الماستر .
     
    أفاق شعبة القانون
    وفي الختام نرحب بالطلبة الذين سيختارون هذه الشعبة عن قناعة و عن حب فالمثل المغربي القائل عـز الحاجة  تعـزك ، ينطبق تماما على شعبة القانون و شعبة العظماء ، أوصيكم بالعمل و العمل ثم العمل لكي تحصلوا  على إجازة بمعـدل 12 ، أو أكثر و إكمال دراستكم إلى ما بعد الماستر..
     و شكراً ،
    لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لعله يكون مصدر إفادة لهم ولا تنسى عزيزي أن حب المعرفة هبة تنموا بالمشاركة وزكاة العلم في نشره فلا تكن بخيلا وشارك الموضوع ..
    وفي الختام تذكر أن الأرزاق بيد الله ما هو لك لن يأخذه غيرك فقط إطمئن …
مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
رداً على: نصائح وتوجيهات مهمة للنجاح في سلك الاجازة تخصص العلوم القانونية .
معلوماتك:




زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock