تيتان الصحراء المغربية 2023: أزيد من 700 مشارك يخوضون تحدي سباق الدراجات الجبلية

الدار البيضاء/ 25 أبريل 2023 /ومع/ تتميز الدورة ال18 من اللحاق الدولي للدراجات الجبلية “تيتان الصحراء المغربية”، التي ستقام ما بين 27 أبريل و2ماي المقبل، بمشاركة أزيد من 700 متسابق يمثلون أزيد من 30 دولة من مختلف قارات العالم.

وأكد المنظمون، في ندوة نظمت اليوم الثلاثاء بمدينة الدارالبيضاء، أن سباق التحدي والقدرة على التحمل سيتميز هذه السنة، بمشاركة بطلتين من المغرب، وذلك لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة، ويتعلق الأمر بالبطلتين رجاء شاكر وشيماء الحمري.

واعتبر السيد محمد كاتم، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات أن سباق “تيتان الصحراء المغربية” يجمع بين السياحة والرياضة، والتحدي. مشددا على أن السباق الذي نظمت نسخته الأولى سنة 2006، يكتسب شهرة أكبر دورة بعد أخرى.

وأبرز أن هذا الحدث الرياضي المتميز يستقطب عددا كبيرا من ممارسي الدراجات الجبلية من مختلف أنحاء المعمور.

وأضاف أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات تروم أيضا تشجيع وتطوير ممارسة رياضة الدراجات الجبلية في المغرب.

من جهتها قالت البطلة المغربية رجاء شاكر، في تصريح لقناة M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها على أتم الاستعداد لخوض هذا التحدي، وتراهن في مشاركتها الأولى، على ربح تحدي إكمال جميع مراحل السباق.

وأضافت أن سباق “تيتان الصحراء المغربية” الذي بات يلقى صدى عالميا، بالنظر إلى الطبيعة الخلابة التي تحتضن مراحل السباق، وصعوبة المسالك، يعتبر واحدا من أقوى السباقات على مستوى العالم.

وينطلق أكبر تحدي لسباق الدراجات الجبلية في الصحراء المغربية من تراب جماعة بومالن دادس (إقليم تنغير) حيث سيقطع المتسابقون مسافة 639 كيلومتر في ستة أيام.

وستجرى المرحلة الأولى من السباق في مدار مغلق ببولمان دادس على مسافة تزيد على (89كيلومتر)، على أن تربط المرحلة الثانية بين بولمان دادس والنقوب على مسافة 106 كلم. فيما تربط المرحلة الثالثة بين منطقتي النقوب وفزو (132 كلم). وتصل المرحلة الرابعة بين منطقتي فوز ومرزوكة (131 كلم).

ويجرى السباق في مدار مغلق بمرزوكة، وهي المحطة الخامسة من السباق حيث ينتظر أن يقطع المتسابقون في هذه المرحلة 98 كلم، على أن يختتم السباق بإجراء المرحلة السادسة التي تربط بين منطقتي مرزوكة ومعاديد، وخلالها سيقطع المشاركون مسافة السباق الممتدة على 71 كلم.

و م ع

#تيتان #الصحراء #المغربية #أزيد #من #مشارك #يخوضون #تحدي #سباق #الدراجات #الجبلية

زر الذهاب إلى الأعلى