وزارة الدفاع بمدريد توشح السفير هوشلايتنر

وزارة الدفاع بمدريد توشح السفير هوشلايتنر
صورة: و.م.ع

هسبريس من الرباطالإثنين 25 يوليوز 2022 – 19:17

وشّحت وزيرة الدفاع مارغريتا روبليس السفير الإسباني بالمغرب، ريكاردو دييز هوشلايتنر، إلى جانب سفراء “الناتو”، ومدير المؤسسة الدبلوماسية، بوسام الاستحقاق العسكري.

وذكرت صحيفة “مليلية أهوي” أن وزيرة الدفاع منحت “الوسام الرفيع” بشكل شخصي للسفير الإسباني بالمغرب، تكريما له، “لدعمه الثابت والمستمر لوزارة الدفاع”.

وتحدثت وزيرة الدفاع عن علاقتها المهنية الطويلة مع السفير ذاته، معبّرة في السياق ذاته عن إشادتها بعمله أمام مجلس حلف الشمال الأطلسي، لدوره “الجوهري والأساسي” في عقد قمة مدريد في يونيو الماضي.

من جانبه، تحدث السفير الإسباني في المغرب خلال الحفل، نيابة عن المكرّمين الثلاثة، مسلطا الضوء على “الاحترام والإعجاب الذي يشعر به السلك الدبلوماسي تجاه القوات المسلحة”، ومشيرا إلى أن “الدبلوماسية والعسكرية ليستا مجرد مهنة، بل خياران حقيقيان للحياة يحملان طابعا مهنيا”.

وأضاف الدبلوماسي ذاته: “هناك الكثير الذي يربطنا كدبلوماسيين بالعسكريين، ليس فقط اشتراكنا في المهمة الدائمة لخدمة إسبانيا، ولكن أيضًا الشعور بالحب والانضباط في أداء واجباتنا”.

وعاش هوشتلايتنر فترة الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا عقب استضافة الأخيرة زعيم جبهة البوليساريو في أحد مستشفياتها بهوية مزورة، حيث تم استدعاؤه عقب ذلك لتقديم “توضيحات حول هذا الاستقبال”، قبل أن تعود العلاقات إلى طبيعتها، واحتفظت به الحكومة الإسبانية في منصبه بالمغرب.

إسبانيا السفير المغرب

#وزارة #الدفاع #بمدريد #توشح #السفير #هوشلايتنر

زر الذهاب إلى الأعلى