مقتل مغربية برصاص الجزائر يغضب حقوقيين

مقتل مغربية برصاص الجزائر يغضب حقوقيين
صورة: أرشيف

هسبريس – صالح الخزاعيالأربعاء 26 أكتوبر 2022 – 10:15

أثار مقتل شابة مغربية على أيدي عناصر من البحرية الجزائرية رميا بالرصاص، السبت الماضي، استنكارا متتبعين للشأن الحقوقي بالمنطقة؛

ما دفع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد إلى مطالبة مختلف المنظمات الحقوقية الدولية بالالتفاف حول هذا الموضوع.

ويأتي الاستنكار الحقوقي إثر إقدام دورية من البحرية الجزائرية على قتل 4 أشخاص، من بينهم شابة مغربية، باستعمال الرصاص، خلال محاولة إيقاف “زودياك” في منطقة “عين الترك” القريبة من ميناء مدينة وهران غرب الجزائر.

وفي هذا الصدد، قال نبيل وزاع، الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، إن “الأمانة العامة للمنظمة تعبّر عن تنديدها الشديد للجريمة الإنسانية التي ارتكبتها عصابة البحرية الجزائرية في حق طفلة وشابة مغربية رمتهما بالرصاص الحي”.

وأضاف المتحدث أن “الشابة المغربية تنحدر من مدينة أحفير، وتبلغ من العمر 30 سنة، وتدعى قيد حياتها فوزية باكوش”، مضيفا أن “مصادر إعلامية ذكرت أن الهالكة كانت تحاول الهجرة نحو السواحل الإسبانية مع مهاجرين غير نظاميين من جنسيات مختلفة”.

وتفاعلا مع الحادث، أعلنت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد إدانتها لما يقدم عليه النظام الجزائري، معبّرة عن استنكارها لمواصلة هذا النظام جرائمه الإنسانية ضد العُزَّل، مطالبة بفتح تحقيق في هذه الجريمة وكشف ملابساتها مع ضرورة التفاف المنظمات الحقوقية الدولية حول الموضوع.

البحرية الجزائرية المنظمة المغربية لحقوق الإنسان الهجرة غير الشرعية

#مقتل #مغربية #برصاص #الجزائر #يغضب #حقوقيين

زر الذهاب إلى الأعلى