مجلس الأمن يستحضر جهود الملك لفلسطين

تم تسليط الضوء على الجهود التي يبذلها الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، لصالح القضية الفلسطينية، وذلك خلال نقاش رفيع المستوى بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وخلال هذا النقاش، المنعقد أمس الجمعة حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، أشاد السفير الممثل الدائم للغابون، ميشيل كزافيي بيانغ، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن خلال أكتوبر الجاري، بالدور الهام للجنة القدس التي يرأسها الملك محمد السادس.

من جانبها، أبرزت نائبة المندوبة الدائمة لبعثة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، أميرة الحفيتي، الجهود التي تبذلها لجنة القدس، بقيادة الملك محمد السادس، من أجل حماية المدينة المقدسة.

بدوره، تطرق نائب المندوب الدائم للعراق، بصفته رئيس المجموعة العربية بالأمم المتحدة خلال شهر أكتوبر، للدور الذي تضطلع به لجنة القدس والعمل الهام الذي تقوم به على أرض الميدان لفائدة المقدسيين، خاصة من خلال وكالة بيت مال القدس.

وفي السياق ذاته، نوه الممثل الدائم لباكستان، باسم منظمة التعاون الإسلامي، بالجهود الموصولة للعاهل المغربي من أجل الحفاظ على الأماكن الإسلامية المقدسة بالقدس في مواجهة محاولات التهويد.

كما أشاد بالدور “الملموس” الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس في إنجاز الأنشطة والمشاريع التنموية لفائدة سكان المدينة المقدسة.

من جانبه، أشاد المراقب الدائم لجامعة الدول العربية، ماجد عبد العزيز، بالدور الهام للملك محمد السادس في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وفي الاتجاه ذاته، استعرض ممثل حركة عدم الانحياز الدور الهام لنداء القدس، الذي وقعه الملك والبابا فرانسيس خلال الزيارة التي قام بها الأخير إلى الرباط في مارس 2019.

كما عبرت الحركة، التي تضم 120 دولة عضوا بالأمم المتحدة، عن تقديرها الكبير لنداء القدس الذي يسلط الضوء على دور المدينة المقدسة بصفتها رمزا للتسامح والتعايش والاحترام المتبادل. وسجلت أن هذا النداء يبرز الحاجة إلى الحفاظ على خصوصيات وطابع القدس باعتبارها مدينة للتعايش السلمي.

ويجدد هذا الاعتراف التأكيد على ريادة العاهل المغربي، بصفته رئيسا للجنة القدس، وكذا على إجماع ممثلي المجموعة العربية، وحركة عدم الانحياز، والأمة الإسلامية، بنيويورك، على تقدير جهوده الموصولة على الساحة الدولية بهدف دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على الوضع الخاص للمدينة المقدسة ودعم سكانها.

#مجلس #الأمن #يستحضر #جهود #الملك #لفلسطين

زر الذهاب إلى الأعلى