مباحثات تجمع أخنوش ونائب رئيس السلفادور

مباحثات تجمع أخنوش ونائب رئيس السلفادور
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالأربعاء 16 نونبر 2022 – 07:53

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الثلاثاء بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، فيليكس أولوا، نائب رئيس جمهورية السلفادور، مرفوقا بإغناسيو ديكوسيو بيريز دي ميندوزا، السفير المعتمد لدى المغرب.

وتناولت المباحثات بين الطرفين، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، آليات وأوجه تعزيز التعاون المشترك بين البلدين؛ وذلك تماشيا مع البرقيات المتبادلة بين الملك محمد السادس ونجيب أرماندو بوكيلي أورتيز، رئيس جمهورية السلفادور، بمناسبتي عيد العرش والعيد الوطني للسلفادور.

ونوّه رئيس الحكومة المغربية بقرار السلفادور القاضي بسحب الاعتراف بالجمهورية الوهمية سنة 2019، مثنيا على دعم جمهورية السلفادور المستمر لمغربية الصحراء، وتأييدها لمبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي وجاد وذي مصداقية لهذا النزاع المفتعل.

كما رحب أخنوش بالمداخلات الإيجابية للوفد السلفادوري، خلال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، منوها بمساهمة هذه الجمهورية في مجموعة دعم الوحدة الترابية للمغرب في الدورة الـ51 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وأثنى رئيس الحكومة، يضيف البلاغ ذاته، على الدينامية التي تشهدها العلاقات السياسية والتعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما أن ألكسندرا هيل تينوكو، وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية السلفادور، زارت المغرب قبل ثلاثة أسابيع وقامت بتدشين مقر سفارة بلادها في الرباط.

وبحث الطرفان، أيضا، عددا من المواضيع قصد تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجموعة من المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية؛ على رأسها الفلاحة والصيد البحري.

الحكومة السلفادور عزيز أخنوش

#مباحثات #تجمع #أخنوش #ونائب #رئيس #السلفادور

زر الذهاب إلى الأعلى