لشكر: إنجاز “الأسود” في أسابيع يساوي عقودا من الدبلوماسية الموازية

لشكر: إنجاز
صورة: أرشيف

هسبريس – الشرقي لحرشالأحد 11 دجنبر 2022 – 18:00

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن “ما حققه المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 بقطر لصالح البلد خلال أسابيع يساوي ما قد تحققه الدبلوماسية الموازية لعقود”.

واعتبر إدريس لشكر، في تصريح لهسبريس، أن ما قدمه المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم جعل جميع الشعوب تتحدث عن المغرب في مختلف أنحاء العالم، مضيفا أن أثر ذلك لا يمكن احتسابه ولا يقدر بثمن.

وأشاد الفاعل السياسي ذاته بجهود جميع لاعبي الفريق الوطني والمدرب وليد الركراكي، الذي عمل على ضمان انسجام مكونات الفريق؛ كما نوه بمجهودات الجامعة الملكية لكرة القدم، ورئيسها فوزي لقجع، ومساهمتها الكبيرة في الوصول إلى هذه النتيجة، وزاد: “هذه حقيقة يجب قولها بغض النظر عن موقعنا في المعارضة”.

كما لفت لشكر إلى أن “مرور احتفالات الفوز في أجواء رائعة وبطريقة سلسة ودون تسجيل أي حوادث وجه رسالة للعالم بأننا دولة متقدمة ومتحضرة”، معبرا عن تفاؤله باجتياز “أسود الأطلس” دور نصف نهائي كأس العالم والوصول إلى المباراة النهائية، ومعتبرا أن منتخب فرنسا الذي سيواجهه المنتخب الوطني يوم الأربعاء المقبل لا يختلف عن باقي المنتخبات التي هزمها المنتخب الوطني.

وشدد المتحدث ذاته على أن “المغرب تجاوز العقدة الأوروبية، ولم تعد هناك منتخبات تخيفه، وسيخوض لاعبوه مباراة نصف النهائي بدون أي عقدة أو مركب نقص”، ولفت إلى أن “المباراة الأولى التي خاضها المنتخب الوطني ضد كرواتيا أكدت أنه منتخب كبير وقوي، وأعطت أمالا بذهابه بعيدا في مونديال قطر 2022، وهو ما تبين لاحقا في انتصاره على بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال”.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد إطاحته بالمنتخب البرتغالي بهدف لصفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت.

إدريس لشكر المنتخب المغربي حزب الاتحاد الاشتراكي

#لشكر #إنجاز #الأسود #في #أسابيع #يساوي #عقودا #من #الدبلوماسية #الموازية

زر الذهاب إلى الأعلى