لجنة تصادق على تعيين سفير أميركي بالرباط

لجنة تصادق على تعيين سفير أميركي بالرباط
صورة: مواقع التواصل

هسبريس من الرباطالثلاثاء 9 غشت 2022 – 11:55

صادقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي على مقترح تعيين بونيت تالوار سفيراً فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية.

وينتظر أن يتم التصويت على هذا التعيين في جلسة عامة لمجلس الشيوخ قريباً؛ وفي انتظار ذلك يرتقب أن يلتحق السفير الجديد بمنصبه في غضون أشهر قليلة.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن اقترح في مارس الماضي بونيت تالوار سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية.

وجاء في بلاغ للبيت الأبيض أن تالوار شغل مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأميركي.

ويشغل تالوار منصب كبير مستشاري وزارة الخارجية، فيما شغل سابقاً منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومدير في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي.

وجاء في السيرة الذاتية التي نشرها البيت الأبيض أن تالوار كان باحثاً أول في معهد سياسات مجتمع آسيا، وباحثا زائرا في مركز جامعة بنسلفانيا، ومستشاراً لمنظمة “إنتر ميديت” غير الحكومية لحل النزاعات، وأستاذا غير مقيم في مركز جامعة جورج تاون للدراسات الأمنية.

وحصل تالوار، الذي هو من مواليد واشنطن العاصمة، على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة كورنيل، وماجستير في الشؤون الدولية من جامعة كولومبيا، وهو عضو في مجلس العلاقات الخارجية.

وكان الدبلوماسي ذاته أحد كبار مستشاري باراك أوباما لشؤون الشرق الأوسط، وساهم في فتح محادثات مع إيران قبل الاتفاق النووي.

أمريكا المغرب مجلس الشيوخ

#لجنة #تصادق #على #تعيين #سفير #أميركي #بالرباط

زر الذهاب إلى الأعلى