عسكري أمريكي رفيع المستوى يلتقي المفتش العام للقوات المسلحة في المغرب

عسكري أمريكي رفيع المستوى يلتقي المفتش العام للقوات المسلحة في المغرب
صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالإثنين 22 غشت 2022 – 21:00

قام طودر واسموند، القائد العام لفرقة العمل بجنوب أوروبا- إفريقيا التابعة للجيش الأمريكي، بأول زيارة له إلى القارة الإفريقية عبر بوابة المغرب، وذلك منذ توليه منصبه في يوليوز المنصرم.

والتقى اللواء طودر واسموند خلال هذه الزيارة بالجنرال الفاروق بلخير، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية قائد المنطقة الجنوبية، أمس الأحد واليوم الاثنين.

ووفق بلاغ صادر عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط، توصلت به هسبريس، فإن اللقاء بين الطرفين تم تخصيصه لمناقشة القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك بين الرباط وواشنطن.

وصرح اللواء واسموند بأن “المغرب يتوفر على جيش ذي قدرة ومهنية عاليتين، ويساهم بفعلاية في معالجة التهديدات الأمنية الجهوية برؤية وقيادة بارزتين”.

وزاد المسؤول العسكري نفسه: “يبقى الجيش الأمريكي ملتزما بالعمل مع شركائه الأفارقة حول أولوياتهم، ومواصلة تنسيق التدريب والعمليات في مجال التعاون الأمني على الصعيد القاري”.

وشدد الجنرال الأمريكي، بمناسبة زيارته إلى المغرب، على أن الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية وقارة أوروبا له ارتباط وثيق بالأمن في إفريقيا.

كما اعتبر واسموند أن “التنسيق مع الشركاء الأفارقة والأوروبيين، وكذا مع فرق العمل التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية التي تشتغل بالبلدان المعنية، أمر حيوي في إطار مواصلة تعزيز العلاقات ودعم الأمن الإقليمي”.

الجيش الأمريكي الفاروق بلخير القوات المسلحة الملكية

#عسكري #أمريكي #رفيع #المستوى #يلتقي #المفتش #العام #للقوات #المسلحة #في #المغرب

زر الذهاب إلى الأعلى