شبيبة “المصباح” تجمع 410 مؤتمرين ببوزنيقة

شبيبة
صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالجمعة 16 شتنبر 2022 – 23:26

تحت شعار “نضال شبابي متجدد من أجل الاختيار الديمقراطي والعدالة الاجتماعية”، تنعقد نهاية هذا الأسبوع، بدءا من مساء الجمعة إلى غاية الأحد، فعاليات المؤتمر الوطني لشبيبة العدالة والتنمية في دورته السابعة بمركب مولاي رشيد للشباب والرياضة ببوزنيقة.

حسن حمورو، رئيس لجنة رئاسة المؤتمر الوطني السابع لشبيبة الحزب، كشف في تصريح صحافي أدلى به مساء اليوم الجمعة، بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر، أن “مجموع عدد المؤتمرين يبلغ 410 مؤتمرين، منهم 66 من الإناث، أي ما نسبته 16 في المائة”، مشيرا إلى أن الحضور بلغ، إلى غاية الساعة السادسة من مساء الجمعة، 230 مؤتمرا، وهو ما يمثل 56 في المائة من عدد المؤتمرين.

وأضاف أن المستوى الدراسي للمؤتمرين يتحدد في المستوى الجامعي بنسبة 100 في المائة، منهم 61 في المائة يتوفرون على تعليم جامعي عال، مشيرا إلى أن متوسط سن المؤتمرين يبلغ 30 سنة.

وكشف أن شبيبة العدالة والتنمية نظمت- في إطار مسار الإعداد- 80 جمعا عاما انتدابيا لانتخاب المندوبين، لافتا إلى أن عدد هذه المؤتمرات يوازي عدد الكتابات الإقليمية للشبيبة. وأضاف أن “شبيبة المصباح تعقد مؤتمرها العادي كل أربع سنوات”.

ويجري طيلة ليلة الجمعة إلى السبت مناقشة وتدارس التقريرين الأدبي والمالي في إطار جلسة افتتاحية داخلية.

يذكر أن الجلسة العامة للمؤتمر السابع لـ”البيجيدي” ستتميز غدا السبت بحضور ومشاركة الأمين العام للحزب عبد الإله بن كيران، رفقة الكاتب الوطني للشبيبة محمد أمكراز ورئيس منظمة التجديد الطلابي مصطفى العلوي.

كما أشار حمورو، في معرض تصريحه، إلى أن الشبيبة استدعت عددا من الشخصيات لحضور أشغال المؤتمر، في مقدمتهم قيادات الحزب وممثلون عن جميع الشبيبات الحزبية بالمغرب. كما استدعت وزير الشباب والثقافة والتواصل، وشخصيات مختلفة تنتمي إلى عوالم الفن والرياضة والثقافة.

الشباب العدالة والتنمية بوزنيقة

#شبيبة #المصباح #تجمع #مؤتمرين #ببوزنيقة

زر الذهاب إلى الأعلى