رئيس الحكومة يتسلم تقرير المعلومات المالية

رئيس الحكومة يتسلم تقرير المعلومات المالية
صورة: هسبريس

هسبريس من الرباطالجمعة 13 يناير 2023 – 16:37

استقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الجمعة بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، جوهر النفيسي، رئيس الهيئة الوطنية للمعلومات المالية، الذي قدم لرئيس الحكومة التقرير السنوي للهيئة برسم سنة 2021، طبقا لمقتضيات القانون رقم 05-43 المتعلق بمكافحة غسل الأموال كما تم تغييره وتتميمه.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، أن التقرير سجل المنحى التصاعدي الذي عرفته مؤشرات نشاط الهيئة خلال سنة 2021، سواء في ما يتعلق بالتصاريح بالاشتباه المقدمة أو طلبات المعلومات الواردة وطنيا ودوليا أو الإحالات على السلطات القضائية المختصة.

وأضاف المصدر ذاته أن التقرير استعرض أهم المنجزات الخاصة بتأهيل المنظومة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، عبر ملاءمتها مع المعايير الدولية ومع الممارسات الفضلى على الصعيد الدولي وتعزيز فعاليتها ورفع وتيرة التنسيق الوطني بين سلطات إنفاذ القانون وسلطات الإشراف والمراقبة والأشخاص الخاضعين والقطاع الخاص.

وورد ضمن البلاغ أنه جرى، خلال هذا الاجتماع أيضا، التطرق إلى الزيارة المرتقبة لخبراء مجموعة العمل المالي(GAFI) إلى المغرب، من 16 إلى 18 يناير الجاري، للوقوف على أهم منجزات المملكة على صعيد تنزيل محاور خطة العمل المتفق عليها مع المجموعة على أرض الواقع؛ وذلك في أفق الخروج من مسلسل المتابعة المعززة في أقرب الآجال الممكنة.

جوهر النفيسي عزيز أخنوش هيئة المعلومات المالية

#رئيس #الحكومة #يتسلم #تقرير #المعلومات #المالية

زر الذهاب إلى الأعلى