رئاسة جماعة أولاد بورحمون تعود إلى “الأحرار”

رئاسة جماعة أولاد بورحمون تعود إلى
صور: هسبريس

حميد رزقي من الفقيه بن صالحالسبت 14 يناير 2023 – 07:11

استعاد حزب التجمع الوطني للأحرار، في شخص محمد السعدي، رئاسة الجماعة الترابية أولاد بورحمون التابعة لإقليم الفقيه بن صالح، في انتخابات جرت الجمعة، بعد وفاة فؤاد محمدي، رئيس الجماعة السابق، خلال شهر دجنبر الماضي.

وحصل السعدي، خلال هذه الجلسة الانتخابية التي جرت بمقر الجماعة المذكورة تحت إشراف السلطات المحلية، على 22 صوتا من أصل 28 صوتا؛ فيما امتنع أربعة مستشارين عن التصويت، وغاب مستشار واحد عن الجلسة.

وجاءت تشكيلة المجلس الجماعي الجديد على الشكل التالي: محمد السعدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا، وسمير الحماوي نائبا أول وعبد المجيد العلوي نائبا ثانيا وهما ينتميان إلى حزب الحركة الشعبية، وفاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالنيابة الثالثة في شخص المستشار عبد الرزاق الساخي، وآلت النيابات الرابعة والخامسة والسادسة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار لكل من حميد العلمي والبداوي الشرقاوي وفتيحة رفقي، فيما تم الإبقاء على كتابة المجلس لكريم عبد الحق، وفق ما ينص عليه القانون المعمول به في هذا الإطار.

وعلى هامش الجلسة انتخاب تشكيلة المجلس الجديد، أوضح سمير الحماوي، النائب الأول للرئيس، في تصريح لهسبريس، أنه جرى انتخاب محمد السعدي عن حزب الحمامة رئيسا للجماعة الترابية المذكورة، عقب تحالف مبدئي بين حزب الحركة الشعبية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وبحكم أن حزب الأحرار يتوفر على الأغلبية”.

واعتبر النائب الأول لرئيس الجماعة الترابية أولاد بورحمون: “التحالف المعلن عنه بين الهيئات السياسية المذكورة مبادرة سياسية فريدة في جماعة أولاد بورحمون تتصف بالشفافية والاستقلالية في اتخاذ القرار، وليس بأسلوب توزيع الوزيعة أو الكولسة”، مشددا على أن الهدف من هذا التحالف هو المصلحة العامة التي تقتضي أغلبية قوية ومتماسكة وواعية بحجم المسؤوليات المنوطة بها.

وتابع المتحدث قائلا: “إن ميزانية جماعة أولاد بورحمون ضعيفة، مقارنة مع تطلعات الساكنة وحاجياتها على المستوى البنى التحتية؛ ما يستدعي تحالف كل المكونات السياسية من أجل انجاح المسار التنموي بالجماعة، من خلال عقد شراكات مع كافة المتدخلين في التنمية المحلية إقليميا وجهويا ووطنيا”.

التجمع الوطني للأحرار جماعة أولاد بورحمون

#رئاسة #جماعة #أولاد #بورحمون #تعود #إلى #الأحرار

زر الذهاب إلى الأعلى