تعميق الحوار يجمع بين بوريطة وبوريل

تعميق الحوار يجمع بين بوريطة وبوريل
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي

هسبريس من الرباطالسبت 24 شتنبر 2022 – 06:28

اجتمع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع جوزيب بوريل، الممثل السامي نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، الجمعة، على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح بيان مشترك، توصلت به هسبريس، أن الجانبيْن تناولا العلاقات الثنائية والإرادة المتبادلة لتعميق الحوار والتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وأعرب كل من جوزيب بوريل وناصر بوريطة عن ارتياحهما للتوقيع المقبل على الشراكة الخضراء بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، فيما أشار البيان إلى أن هذه الشراكة ستكون الأولى من نوعها التي يبرمها الاتحاد الأوروبي مع بلد من الجوار الجنوبي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشراكة ستفتح الطريق لمزيد من التعاون ومن الحوار الاستراتيجي في مجال مكافحة تغير المناخ، كما ستدعم الجهود المشتركة المبذولة لتحقيق الانتقال الأخضر.

وورد ضمن البيان المشترك ذاته أن بوريطة وبوريل شدّدا على العمق التاريخي، وعلى الطابع الاستراتيجي للعلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأكد كل من الممثل السامي نائب رئيسة المفوضية الأوروبية ووزير خارجية المملكة المغربية إرادتهما لمواصلة العمل سويا من أجل مواجهة التحديات العالمية، واتفقا على إيجاد موعد مقبل لزيارة يقوم بها بوريل إلى المغرب.

جوزيب بوريل ناصر بوريطة

#تعميق #الحوار #يجمع #بين #بوريطة #وبوريل

زر الذهاب إلى الأعلى