بايتاس يستقبل شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي

بايتاس يستقبل شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالجمعة 2 شتنبر 2022 – 15:39

في إطار الشراكة التي تربط حزب التجمع الوطني للأحرار والحزب الشعبي الأوروبي، استقبل القيادي التجمعي مصطفى بايتاس، عشية الخميس، وفدا عن شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي، الذي يضم شبيبات من مختلف الأحزاب الأوروبية المنضوية تحت لواء هذا التحالف الأوروبي.

وفي كلمة له، أشار مصطفى بايتاس إلى عمق العلاقات المغربية الأوروبية، مؤكداً ضرورة تعزيزها وتوطيدها خدمة للمصالح المشتركة بين الطرفين، مستعرضا الإصلاحات المهيكلة والعميقة التي قامت بها المملكة المغربية في مختلف المجالات تحت قيادة الملك محمد السادس.

كما عرج القيادي الحزبي ذاته، في معرض كلمته، على مجهودات المغرب في عدد من الملفات المطروحة كالهجرة والأمن والمناخ والاستثمار، مشددا في هذا الصدد على ضرورة تكاثف الجهود وبحث السبل الكفيلة بإيجاد حلول للتحديات الآنية والمستقبلية وفق مقاربات شمولية وتشاركية.

وارتباطا بالقضية الوطنية، استعرض القيادي التجمعي تطورات هذا الملف، كما توقف عند المجهودات التنموية الكبيرة التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت قيادة الملك محمد السادس.

وفي سياق متصل، اجتمع وفد الحزب الشعبي الأوروبي بوفد عن شبيبة حزب “الأحرار”، وشكل الاجتماع مناسبة لبحث أفق تطوير التعاون المشترك، كما شكل فرصة لإطلاع الوفد الأوروبي على حجم الإصلاحات التنموية التي تعرفها المملكة، وتطرق الجانبان لحجم العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة بباقي الدول الأوروبية الصديقة.

واتفق الجانبان على ضرورة تنظيم أنشطة سنوية مشتركة تتضمن تبادل الزيارات والخبرات في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وخلق فضاء للتواصل بين البرلمانيين الشباب المنتمين للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ونظرائهم البرلمانيين في شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي للترافع والدفاع عن قضايا الشباب وكل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

التجمع الوطني للأحرار الحزب الشعبي الأوروبي مصطفى بايتاس

#بايتاس #يستقبل #شبيبة #الحزب #الشعبي #الأوروبي

زر الذهاب إلى الأعلى