الملك يهاتف أخنوش خلال القمة الإسبانية

الملك يهاتف أخنوش خلال القمة الإسبانية

هسبريس من الرباطالجمعة 3 فبراير 2023 – 20:09

كان لافتا مشهد رنين الهاتف المحمول لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال انعقاد “الاجتماع الـ 12 رفيع المستوى المغرب إسبانيا”، بحضور نظيره الإسباني بيدرو سانشيز.

ورجحت مصادر مطلعة أن يكون مصدر المكالمة الهاتفية هو الملك محمد السادس، الذي حرص على مواكبة فعاليات القمة المغربية الإسبانية.

وعقب المكالمة الملكية المذكورة، أكد رئيس الحكومة، خلال الندوة الصحافية الخاصة بالقمة، أن “الملك محمد السادس يتابع أشغال القمة ويساند ما أسفرت عنه من اتفاقيات”، متمنيا أن يجهز الطرفان المغربي والإسباني برامج واقعية لتنزيلها على الميدان”.

وجرت دردشة ودية جمعت كلا من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ونظيره بيدرو سانشيز، بحضور ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونظيره الإسباني خوسي مانويل ألباريس، وهي واحدة من المشاهد التي تظهر التناغم الواضح بين الطرفين، خلال “الاجتماع الـ12 رفيع المستوى المغرب إسبانيا”.

وشدد عزيز أخنوش، خلال التصريح الصحافي المشترك، على أن “العلاقات الثنائية بين البلدين لم يسبق لها أن وصلت إلى هذا المستوى من التنسيق”.

يشار إلى أن العلاقات المغربية الإسبانية تعيش دينامية إيجابية على كافة الأصعدة لم تشهدها من قبل العلاقات الثنائية بين البلدين، وهو ما عكسته أشغال وخلاصات “الاجتماع الـ 12 رفيع المستوى المغرب إسبانيا”، الذي تمخض عنه التوقيع على 19 مذكرة تفاهم بين الرباط ومدريد همت مجالات مختلفة.

إسبانيا الملك محمد السادس عزيز أخنوش

#الملك #يهاتف #أخنوش #خلال #القمة #الإسبانية

زر الذهاب إلى الأعلى