الملك محمد السادس وسانشيز يتفقان على إنجاح القمة المغربية الإسبانية

الملك محمد السادس وسانشيز يتفقان على إنجاح القمة المغربية الإسبانية
صورة: أ.ف.ب

هسبريس-مصطفى شاكري
الأربعاء 1 فبراير 2023 – 15:49

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز على هامش القمة المغربية الإسبانية الرفيعة المستوى المنعقدة بمدينة الرباط.

وأشار بيان صادر عن “قصر المونكلوا”، توصلت هسبريس بنسخة منه، إلى أن “المحادثة الثنائية همت العلاقات المشتركة”، لافتاً إلى أن “المحادثة الهاتفية أوصت بمواصلة تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين”.

وأوضح البيان عينه أن “الطرفين اتفقا على إنجاح القمة المغربية الإسبانية التي ستنعقد يوم غد بمدينة الرباط، ما سيسهم في تعزيز المرحلة الجديدة من العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا”.

وأردفت الوثيقة بأن “رئيس الوزراء الإسباني قبل دعوة رسمية من الملك محمد السادس للقيام بزيارة رسمية جديدة إلى الرباط في القريب العاجل”.

ومن شأن القمة الإسبانية-المغربية أن ترسم ملامح السياسة الجديدة بين البلدين خلال العقد القادم، بالنظر إلى حجم التمثيلية الوزارية المشاركة في الحدث والملفات المتعددة التي سيُناقشها الطرفان.

وحسب مصادر إعلامية إيبيرية، سيشارك في القمة اثني عشر وزيراً إسبانياً إلى جانب رئيس الوزراء، حيث تسعى هذه التمثيلية الدبلوماسية والاقتصادية الرفيعة المستوى إلى توقيع أزيد من 20 اتفاقية في مجالات مختلفة بين البلدين.

إسبانيا المغرب الملك محمد السادس ببدرو سانشيز

#الملك #محمد #السادس #وسانشيز #يتفقان #على #إنجاح #القمة #المغربية #الإسبانية

زر الذهاب إلى الأعلى