المغرب يشارك في قمة لتعزيز الأمن السيبراني

المغرب يشارك في قمة لتعزيز الأمن السيبراني
صورة: أرشيف

هسبريس – عبد السلام الشامخالجمعة 27 يناير 2023 – 14:53

يشارك المغرب لأول مرة في المؤتمر الدولي للصناعات الإلكترونية الذي تحتضنه تل أبيب، بحضور قادة الأمن السيبراني من أكثر من 80 دولة، في الفترة من 30 يناير إلى 1 فبراير؛ وهو الحدث الذي يأتي في خضم التنسيق المشترك بين تل أبيب والرباط بشأن الأمن السيبراني.

وسيشارك مديرو المصفوفات الإلكترونية الوطنية لإسرائيل والمغرب والإمارات والبحرين في تل أبيب الأسبوع المقبل في قمة Cybertech Global 2023، لمناقشة بناء إطار عمل إقليمي متكامل لتعزيز الدفاع السيبراني الوطني والإقليمي.

ووفقا لما نقله موقع Israëldefenece فإن ‘”انعقاد هذه اللجنة المشتركة يدخل ضمن نطاق الزيارة التي سيقوم بها مسؤولون من المغرب والإمارات والبحرين من أجل عقد اجتماعات مع مختلف الشركاء في ما يتعلق بالتعاون السيبراني والأمن الدفاعي”.

وتأتي هذه الزيارة على خطى الاجتماع الأول للجنة الرباعية في دجنبر 2022، خلال القمة الإلكترونية الإقليمية الأولى في البحرين.

وسيغطي المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام من الجلسات، والفعاليات الخاصة بقطاع معين، وقاعة المعارض، مجموعة واسعة من الموضوعات والقطاعات المتعلقة بالتكنولوجيا الإلكترونية، بما في ذلك الأمن واللوجستيات والتمويل والتعليم والصحة. وسيعرض معرض التكنولوجيا الإلكترونية أحدث الابتكارات والحلول الإلكترونية لشركات التكنولوجيا، بالإضافة إلى برامج ومبادرات الأمن السيبراني الحكومية.

ولكي تعرض الشركات الناشئة أعمالها، سيكون هناك جناح للشركات الناشئة حيث تعرض ابتكاراتها وتكتسب شهرة عالمية. من بين الممثلين رفيعي المستوى سيكون هناك رؤساء دول، ومسؤولون تنفيذيون من المستوى C من شركات Fortune-500، وآخرون يظهرون في مناصب المتحدثين الرئيسية، وحلقات النقاش، حول الموضوعات المتعلقة بالمجتمع الإلكتروني العالمي.

وفي يوليوز 2021، وقعت إسرائيل والمغرب اتفاقية لتعزيز جهود الأمن السيبراني الثنائية، تتيح للطرفين “التعاون العملي والبحث والتطوير وتبادل المعلومات والمعرفة”.

إسرائيل الأمن السيبراني المغرب

#المغرب #يشارك #في #قمة #لتعزيز #الأمن #السيبراني

زر الذهاب إلى الأعلى