اللوكسمبورغ تؤيد مخطط الحكم الذاتي بالصحراء

اللوكسمبورغ تؤيد مخطط الحكم الذاتي بالصحراء
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي

هسبريس من الرباطالثلاثاء 4 أكتوبر 2022 – 14:36

اعتبرت اللوكسمبورغ مخطط الحكم الذاتي الذي تم تقديمه في 2007 مجهودا جادا وذا مصداقية من قبل المغرب، وأساسا جيدا لحل مقبول من لدن الأطراف.

هذا الموقف تم التعبير عنه في بيان مشترك صدر عقب المحادثات التي أجراها ناصر بوريطة بالرباط مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية للدوقية الكبرى للوكسمبورغ، جان أسيلبورن، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة.

ووفق البلاغ، جدد أسيلبورن  التأكيد على دعم اللوكسبورغ منذ أمد طويل للمسلسل الذي ترعاه الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم ومقبول من لدن الأطراف.

واتفق المغرب واللوكسمبورغ على الاختصاص الحصري للأمم المتحدة في رعاية المسلسل السياسي، وأكدا دعمهما لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2602.

ورحب الوزيران بتعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، وجددا تأكيد دعمهما لجهوده الرامية إلى الدفع بالعملية السياسية على أساس القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأشادت اللوكسمبورغ بالإصلاحات التي قام بها المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، من أجل مجتمع واقتصاد مغربيين أكثر انفتاحا وديناميكية.

وتبعا للبلاغ المشترك، تجدد اللوكسمبورغ التأكيد على مكانة المغرب كشريك أساسي للاتحاد الأوروبي في إفريقيا، وتدعم تعزيز الشراكة الاستراتيجية المغرب – الاتحاد الأوروبي.

الحكم الذاتي اللوكسمبورغ

#اللوكسمبورغ #تؤيد #مخطط #الحكم #الذاتي #بالصحراء

زر الذهاب إلى الأعلى