إسرائيل تخصص استقبالا حارا للجنرال فاروق بلخير

بمقر القيادة العليا للجيش الاسرائيلي، استقبل المفتش العام للقوات المسلحة الإسرائيلية أفيف كوخافي، صباح اليوم الثلاثاء، المفتّش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير.

وكان المسؤول العسكري المغربي مرافقا بوفد من هيئة الأركان العامة، الذي حل أمس الإثنين بتل أبيب في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام، وذلك للمشاركة في مؤتمر الجيوش الذي تحتضنه إسرائيل.

وصدح النشيد الوطني المغربي في مقر قيادة الأركان العامة الإسرائيلية إلى جانب النشيد الوطني الإسرائيلي.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي، للإعلام العربي: “حين يصدح النشيد الوطني المغربي في مقر قيادة الأركان العامة الإسرائيلية إلى جانب النشيد الوطني الإسرائيلي على وقع رفرفة علمي الدولتين، نتأكد أننا دخلنا مرحلة عنوانها الانفتاح والسلام، والمستقبل ينبئ بأمل وازدهار”.

ورسميا، انطلقت زيارة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، باجتماعات مع رئيس أركان الحرب الاسرائيلية، الذي خصّص استقبالا “حارا” لنظيره المغربي، في أوّل زيارة يقوم بها إلى تل أبيب.

وخلال هذه الزيارة، التي تشير إلى مزيد من الدفء في العلاقات بين البلدين منذ ترسيمها بموجب اتفاقيات أبراهام 2020، من المقرر مناقشة عدد من القضايا ذات البعد المشترك، بما فيها الدفاعات العسكرية.

وأوردت صحيفة “هآرتس” أن المباحثات تهدف إلى دفع المبادرات العسكرية بين البلدين لعام 2023، فضلا عن تعزيز التعاون العسكري في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لدى وصول الجنرال المغربي، واستقبله قائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي.

وسيشارك الفاروق في اتفاقية الابتكار العملياتي العالمية للجيش الإسرائيلي مع قادة البحرية من مختلف المواقع الدولية، جنبًا إلى جنب مع فنلندا والهند وبولندا وإيطاليا وجمهورية التشيك وهولندا وكندا وألمانيا والولايات المتحدة واليونان وقبرص وحلف شمال الأطلسي، وغيرها.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المغرب سيشارك في مؤتمر عسكري دولي في تل أبيب، بين 12 و15 شتنبر الجاري، بوفد يقوده “الفاروق بلخير”، المفتش العام للقوات المسلحة.

ولفت البيان إلى توجه الفاروق بلخير، برفقة وفد عسكري هام، إلى إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري.

وبحسب البيان، فإن “المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع، تندرج ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة”.

وأضافت الوثيقة ذاتها: “تهدف هذه المشاركة أيضًا إلى إرساء أسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري”.


#إسرائيل #تخصص #استقبالا #حارا #للجنرال #فاروق #بلخير

زر الذهاب إلى الأعلى