منظمة ترفض تأسيس جمعية انفصاليين بفرنسا

كاريكاتير: عماد السنوني

هسبريس من الرباطالسبت 10 دجنبر 2022 – 13:39

استنكرت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، في بيان لها، “إقدام مجموعة من الانفصاليين على تنظيم الجمع العام التأسيسي للجمعية الوهمية للجالية الصحراوية بمدينة بوردو الفرنسية”.

وأكدت الأمانة العامة للمنظمة سالفة الذكر أن “توجهات الجمعية المذكورة مناهضة للحقوق والحريات الأساسية التي تنص عليها المواثيق الدولية المعترف بها في مجال حقوق الإنسان، وذلك بعدما تبين انخراط أعضائها في أجندات مليشيات البوليساريو المعروفة بممارساتها الشاذة في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان”.

وذكّرت المنظمة ذاتها بارتكاب الميليشيات “مجموعة من جرائم الاحتجاز والاختطاف وتجنيد الأطفال واغتصابهم، إلى جانب شحنهم بمدخلات حسية تجعلهم قنابل بشرية موقوتة، وتساعد على تصدير الإرهاب والمس بالحقوق الكونية”.

وورد ضمن البيان الموقع من طرف نبيل وزاع، الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، أن “المنظمة تعرب عن عدم ارتياحها للسماح والترخيص لهاته الشخصية الاعتبارية المندسة في دولة ديمقراطية تحظى باحترام حقوق الإنسان”.

وحذّرت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، في بيانها، من “الأهداف المستترة للجمعية المذكورة، والتي تروم نشر الأفكار الانفصالية والإرهابية في شمال إفريقيا، لزعزعة الاستقرار الإقليمي بدعم وتمويل من النظام الجزائري”.

إقرأ أيضا :  حموشي يوجه المسؤولين المركزيين والجهويين إلى تنفيذ أولويات الأمن الوطني
الجالية الصحراوية حقوق الإنسان فرنسا

#منظمة #ترفض #تأسيس #جمعية #انفصاليين #بفرنسا

زر الذهاب إلى الأعلى