مساعدة وزير خارجية أمريكا تزور المغرب والجزائر

مساعدة وزير خارجية أمريكا تزور المغرب والجزائر
صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالسبت 21 يناير 2023 – 10:36

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن زيارة ميشيل سيسون، مساعدة وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، إلى الجزائر والمغرب، يومي 21 و 26 يناير الجاري.

وأفاد مكتب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، في بيان توصلت به هسبريس، بأن الزيارة ستناقش “الأولويات المشتركة متعددة الأطراف عبر منظومة الأمم المتحدة، مع التركيز على أهمية حقوق الإنسان، وخاصة مع انضمام المغرب والجزائر إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”.

وستلتقي مساعدة وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، خلال زيارتها للجزائر والمغرب، مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الأمم المتحدة وقادة المجتمع المدني.

وأضاف البلاغ أن ميشيل سيسون “ستؤكد، في اجتماعاتها، على دعم الولايات المتحدة لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء (مينورسو) وجهود ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، في قيادة العملية السياسية للأمم المتحدة في الصحراء”.

كما ستتحدث مساعدة وزير الخارجية عن مناصرة المرشحَين الأمريكيين: سارة كليفلاند، المرشحة لمحكمة العدل الدولية، وإيمي بوب، المرشحة لمنصب المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، وفق تعبير المصدر الرسمي.

المغرب والجزائر الولايات المتحدة الأمريكية ميشيل سيسون

#مساعدة #وزير #خارجية #أمريكا #تزور #المغرب #والجزائر

زر الذهاب إلى الأعلى