سرب طائرات “إف 16″ المغربية يتزود بـ”أنظمة متطورة” للتحكم في الذخيرة

أعلنت شركة “L3Harris Technologies” عن عقد، بقيمة 29 مليون دولار ،لتوفير أنظمة إطلاق أسلحة ذكية لطائرات “F-16” الحربية التابعة لسرب القوات الملكية الجوية المغربية.

وتشمل الصفقة العسكرية ثلاث دول حليفة للولايات المتحدة الأمريكية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وهي المغرب والأردن والبحرين.

وستتيح هذه الأنظمة للطيارين المغاربة مضاعفة عدد الذخائر الذكية التي يمكن أن تحملها طائرات F-16 الحربية.

وتسمح وحدة إطلاق القنابل “BR-57 / A” لطائرات “F-16” في القوات الجوية المغربية بحمل سلاحين ذكيين على كل نظام بدلاً من واحد، مما يضاعف سعة الذخيرة، كما أنه متوافق مع الأسلحة الموجهة التي يبلغ وزنها 500 رطلا و1000 رطل.

وقال إد زويس، رئيس أنظمة الفضاء والجو لشركة “هاريس: “توفر أنظمة الإطلاق لدينا قدرات هجومية إضافية، مع منح الطيارين فرصة إطلاق صواريخ والذخيرة”.

وأضاف: “توفر هذه الأنظمة، التي أثبتت كفاءتها في القتال، ذخائر زائدة عن الحد وتسمح لقادة المهمة بإرسال السلاح المناسب في الوقت المناسب إلى الهدف الصحيح”.

وتقدر القيمة التقديرية لعقد التسليم لأجل غير مسمى والكمية غير المحددة (IDIQ) بحوالي 29 مليون دولار.

وكجزء من الطلب الأخير، ستقوم الشركة مبدئيًا بتسليم دفعة من 105 أنظمة لإطلاق القنابل (BRU) -57 / A لقوات الدفاع الجوي للدول الثلاث.

وسيتم استخدام حامل الأسلحة BRU-57 / A من طراز L3Harris مع الطائرات المقاتلة متعددة الأدوار من طراز F-16 في الخدمة مع القوات العسكرية للبحرين والأردن والمغرب.

وستضاعف سعة الذخيرة لطائرة F-16 ؛ من خلال السماح للطائرة بحمل سلاحين ذكيين في وقت واحد على كل نظام، بدلاً من واحد فقط.

يمكن أن تسمح الذخائر الإضافية للقادة بتقليل عدد الطائرات التي سيتم نشرها في مهمة هجومية معينة.

#سرب #طائرات #إف #المغربية #يتزود #بـأنظمة #متطورة #للتحكم #في #الذخيرة

زر الذهاب إلى الأعلى