بودشيش قاض بالمحكمة الدولية للمنازعات

بودشيش قاض بالمحكمة الدولية للمنازعات
صورة: مواقع التواصل

هسبريس من الرباطالجمعة 6 يناير 2023 – 02:15

عُيّن المستشار المغربي عبد الحكيم القادري بودشيش قاضيا لتسوية المنازعات ورئيسا للوحدة القضائية الخاصة العليا للعلاقات الإفريقية والعربية والأوروبية لدى المحكمة الدولية لتسوية المنازعات.

وتعمل المحكمة الدولية لتسوية المنازعات (إنكودر)، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، تحت مظلة الأمم المتحدة، وهي مكملة لنظيرتها محكمة العدل الدولية بلاهاي.

يشار إلى أن القضاة والخبراء المعتمدين في المحكمة الدولية لتسوية المنازعات يتمتعون بالحصانة الدولية، حسب قانون “إنكودر النموذجي الدولي للأمم المتحدة”.

جدير بالذكر أن عبد الحكيم القادري بودشيش خبير استشاري دولي في التدقيق في قانون الأعمال والتحكيم، ومحكم ووسيط معتمد، وقاض لتسوية المنازعات، وخبير مقيم في ريادة الأعمال والعقار، وخبير حيسوبي استشاري الأعمال، ومدقق قانوني للعقود، ومدقق استشاري في الضرائب، وخبير مرجعي في مفوضية الاتحاد الأوروبي، واستشاري مرجعي في بنك التنمية الإفريقي، واستشاري مرجعي بالأمم المتحدة.

كما يحظى عبد الحكيم بودشيش بالعضوية في “مجلس الهيئة العالمية للخبراء الدوليين بجنيف”، و”خبراء بلا حدود”، و”المحكمة الدولية لتسوية المنازعات (إنكودر) بلندن”، و”المركز الدولي للتحكيم والوساطة سيمار”، و”المعهد الدولي لمراجعي الحسابات I.I.A.”، وجمعية “المحاسبة الناطقة بالفرنسية O.E.C. Paris”، و”الجمعية المغربية للعلاقات الدولية”، و”المكتب التنفيذي بمجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب”.

وهو أيضا شاعر له منشورات شعرية وقصصية في جرائد وطنية ودولية، ومحاضر في التحكيم والوساطة وتبييض الأموال والاقتصاد الرقمي والقانون بمنتدى مجموعة الدكتور محمد العقلاء للمحاماة والاستشارات والتحكيم بالرياض.

المحكمة الدولية لتسوية المنازعات عبد الحكيم القادري بودشيش

#بودشيش #قاض #بالمحكمة #الدولية #للمنازعات

زر الذهاب إلى الأعلى