بايتاس يبرز استفادة المغرب من “الإنجاز المونديالي” ويدافع عن الإعلام العمومي‬

خيم الاحتفاء بـ”أسود الأطلس” على الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي اليوم الأربعاء، سواء تعلق الأمر بالاستفادة من الصورة الإيجابية التي طبعتها المشاركة في مونديال “قطر 2022” على صعيد العالم أو حتى انتقادات تعامل الإعلام العمومي مع استقبال المنتخب الوطني.

وفي هذا الإطار، قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه سيتم استغلال العائد الترويجي للأداء المتميز للفريق الوطني.

وأضاف بايتاس أن “دولا عديدة أصبحت تبحث عبر محركات البحث عن المغرب، خاصة في دول لم يكن يتوجه إليها أي مجهود ترويجي”، مؤكدا أن “أداء الأسود دفع الحكومة إلى الانفتاح على هذه الوجهات الجديدة، خاصة أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وبعض دول آسيا”.

وشرح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذه الأخيرة قررت الحفاظ على المجهود الترويجي للوجهات الكلاسيكية، مع إعداد سياسة ترويجية جديدة لهذه الوجهات الجديدة.

أما بشأن الانتقادات الموجهة إلى تعامل قنوات القطب العمومي مع حدث استقبال الفريق الوطني يوم أمس، فأفاد بايتاس بأن “الحكومة تشتغل على ملف قنوات القطب العمومي وتعد استراتيجية تتماشى مع هذه المؤسسات التي تقوم بمجهود كبير جدا”، مشددا على ضرورة “التنويه بعمل القنوات العمومية الكبير”.

ووجه المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتقادات كبيرة إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بسبب رداءة الإخراج والتصوير، تزامنا مع نقل احتفالات رجوع المنتخب الوطني إلى أرض الوطن.

إقرأ أيضا :  سفير أستراليا يأمل تعزيز العلاقات مع المغرب

وعبر العديد من المواطنين والنشطاء بمواقع التواصل عن استيائهم من طريقة التصوير السيئة، التي أساءت إلى هذا الاحتفال الكبير.

وانتقد المغاربة النقل، الذي لم يكن في مستوى الحدث العالمي، خصوصا أنه عرف انقطاعا في بعض الأحيان؛ مما جر على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة غضبا كبيرا.

ولم يستسغ الكثير من المغاربة طريقة مواكبة الإعلام العمومي لهذا الحدث الكبير، الذي لم يعتمد على التقنيات الحديثة في التصوير، على غرار القنوات الدولية.

واعتبر كثيرون أن النقل التلفزيوني فوت على المغرب فرصة إبراز حدث كبير يتابعه العالم، وإبراز ما تعرفه المملكة من تطور وازدهار على مستوى البنية التحتية، إلى جانب الاحتفاء بثقافة البلد.

#بايتاس #يبرز #استفادة #المغرب #من #الإنجاز #المونديالي #ويدافع #عن #الإعلام #العمومي

زر الذهاب إلى الأعلى