“الوصولات الإدارية” تغضب حزب النهج

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالجمعة 3 فبراير 2023 – 02:30

ندد حزب النهج الديمقراطي العمالي بمنع فروع له “من وصولات الإيداع، كما حدث مع فرعي تازة والمحمدية”.

وفي بيان لمكتبه السياسي، طالب النهج الدولة بـ”التراجع عن قراراتها الاستبدادية هذه، وتمكين الحزب من ممارسة نشاطه السياسي كما تنص على ذلك القوانين المنظمة”.

وسبق أن نشر فرع “النهج” بالمحمدية بيانا استنكاريا بعد رفض تسلم “الملف القانوني لتجديد المكتب المحلي لحزب النهج الديمقراطي العمالي، وتسليم وصل الإيداع”. كما ندد فرع تازة، في بيان استنكار، بـ”استمرار مسلسل الحصار والتضييق”، بعد رفض السلطات المحلية “تسلم الملف القانوني للفرع المحلي للحزب بتازة، على الرغم من استيفائه لكافة الشروط والإجراءات المنصوص عليها قانونا بدون أي مبرر”.

وأدان المكتب السياسي للحزب الماركسي المعارض “تلكؤ الحوار الاجتماعي بسبب إصرار دولة الباطرونا على رفض تلبية المطالب المشروعة للطبقة العاملة وعموم الشغيلة، وعلى تمرير المشاريع الطبقية التراجعية كقانون الإضراب وقانون النقابات في ظل غياب رد فعل نقابي في مستوى الهجوم الرأسمالي المخزني”.

كما أكد على “ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحافيين والمدونين ووضع حد للمحاكمات الصورية؛ ومنها الأحكام الرجعية والظالمة في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مؤخرا، ووقف كل المتابعات والملاحقات البوليسية وحصار الحريات والحق في التنظيم بدل المزايدة على حقوق الإنسان الكونية والشمولية باسم مغالطات “السيادة” المفترى عليها”.

الأحزاب السياسية المحمدية النهج الديمقراطي

#الوصولات #الإدارية #تغضب #حزب #النهج

زر الذهاب إلى الأعلى