“النواب الإسباني” يرفض مقترحا لـ”فوكس المتطرف” بشأن سيادة سبتة ومليلية

صورة: أ.ف.ب

هسبريس من الرباطالثلاثاء 20 دجنبر 2022 – 07:00

رفضت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني، بالأغلبية المطلقة، الإثنين، مقترحاً لحزب “فوكس” اليميني المتطرّف للضغط على المغرب من أجل الاعتراف بـ”إسبانية سبتة ومليلية والجزر والصخور” المغربية المحتلة من قبل إسبانيا.

واعتبرت اللجنة أن “هذا المقترح غير ضروري”، على اعتبار أن “إسبانية المدينتين معترف بها في المنظمات الدولية وليست قيد المناقشة”؛ فلم يحصل المقترح إلا على صوت واحد مؤيد، وهو صوت حزب “فوكس”.

في السياق ذاته، تأسف ممثل الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني لوضع “اليمين المتطرف مقترحات غير ضرورية بدلاً من تقديم حلول لتحسين حياة المواطنين الإسبان”.

وكان البرلماني كاستيلون ألبرتو أسارتا حاول من خلال هذا المقترح استفزاز المغرب، إذ اعتبر أن الملك محمدا السادس “يستفيد من ضعف الحكومة الاشتراكية الشيوعية”، في إشارة إلى تغيير حكومة سانشيز موقفها من الصحراء والتقارب الحاصل بين البلدين.

وسبق للحزب ذاته أن طالب بإدراج ثغريْ سبتة ومليلية المحتلين تحت حماية منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، قصد ما اعتبرها “محاولة تأمين المدينتين من أي هجوم أو غزو مغربي محتمل”، غير أن الطلب ووجه برفض الحكومة الإسبانية هو الآخر.

إقرأ أيضا :  الحالة المغربية!
إسبانيا سبتة ومليلية مجلس النواب

#النواب #الإسباني #يرفض #مقترحا #لـفوكس #المتطرف #بشأن #سيادة #سبتة #ومليلية

زر الذهاب إلى الأعلى