العلمي يتباحث مع وزير الخارجية النمساوي

العلمي يتباحث مع وزير الخارجية النمساوي
صورة: أرشيف

هسبريس – و.م.عالسبت 17 دجنبر 2022 – 15:11

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، في فيينا، مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الأوروبية والدولية، ألكسندر شالينبرغ، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الطالبي العلمي لجمهورية النمسا بدعوة من نظيره رئيس المجلس الوطني النمساوي، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 دجنبر الجاري.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن هذا اللقاء شكل فرصة للإشادة بالعلاقات الثنائية بين البلدين التي تمتد لـ240 سنة، وكذا التطرق للعلاقات البرلمانية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، والأدوار المنوطة بمجلس النواب المغربي والمجلس الوطني النمساوي لتعزيز التنسيق والتواصل والحوار الدائم.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس النواب تطرق خلال هذه المباحثات للتطور المؤسساتي والدستوري بالمملكة المغربية والأوراش التي انخرطت فيها، وللمكتسبات التي تحققت خاصة على مستوى تعزيز دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان والهجرة وترسيخ الممارسة الديمقراطية، وكذا في مجالات التنمية البشرية والحماية الاجتماعية والطاقات المتجددة والتحول الرقمي، تحت قيادة الملك محمد السادس.

كما عرض الطالبي العلمي تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية، والدعم الدولي للسيادة المغربية على أقاليمه الجنوبية، التي تشهد تطورا ملموسا على مختلف الأصعدة، متوقفا عند انتخابات شتنبر 2021 التي شهدت نسب مشاركة مرتفعة لساكنة الأقاليم الجنوبية.

وسجل البلاغ أن لقاء رئيس مجلس النواب بالوزير الفيدرالي للشؤون الأوروبية والدولية كان مناسبة لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات اهتمام مشترك.

المغرب النمسا مجلس النواب

#العلمي #يتباحث #مع #وزير #الخارجية #النمساوي

زر الذهاب إلى الأعلى