الرباح يُطلق مبادرة “الوطن أولا ودائما”

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالجمعة 23 دجنبر 2022 – 09:30

رسميا، سترى مبادرة “الوطن أولا ودائما”، التي سيطلقها القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز الرباح، النور نهاية الأسبوع الجاري، إذ سينعقد جمعها العام التأسيسي مساء السبت بالرباط.

وستكون المبادرة، بحسب ما جاء في ورقتها التعريفية، “إطارا مغربيا بقيم المجتمع المغربي، ومنفتحا على كل الثقافات والقيم الإنسانية العالمية النبيلة”.

كما يسعى أصحاب المبادرة إلى أن تكون “دينامية مجتمعية تعتمد رؤية واضحة وكاملة للانخراط النوعي والفعال في المجهود التنموي لبلادنا بأبعاده المتعددة والمتنوعة”.

وتستحضر المبادرة، وفق المصدر نفسه، “السياق الدولي المتسم بتسارع أحداثه وتغيير خريطة الفاعلين والمؤثرين فيه، والتطورات الكبيرة والسريعة في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد”.

في المقابل، ستنأى مبادرة “الوطن أولا وأخيرا” بنفسها عن الخوض في الشأن السياسي، بحسب ما أكده مؤسسها، عبد العزيز الرباح، لهسبريس.

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك في الحكومة السابقة قال جوابا عن سؤال حول ما إن كانت القضايا السياسية ستحضر في عمل المبادرة: “إلا العمل الحزبي”، قبل أن يستدرك: لكننا سنهتم بالسياسات العمومية والاقتصادية وسنقدم مقترحات”.

إقرأ أيضا :  المعارضة تطالب بإحداث ضريبة الثروة على ممتلكات تفوق 5 مليارات سنتيم

وتهدف مبادرة “الوطن أولًا ودائما” إلى “تبني ودعم قضايا الوطن الكبرى والترافع عنها وطنيا ودوليا، والإسهام في تقوية الإشعاع الوطني على كافة المستويات الثقافية والسياسية والاقتصادية”، و”المساهمة في تمتين الدولة القوية والعادلة والاجتماعية والضامنة لحقوق وحريات المواطنين والمواطنات”، كما تهدف إلى “بناء المواطن الواعي والنزيه والمنتج في نطاق التلازم بين حقوق وواجبات المواطنة”، و”العمل على ترسيخ القيم المغربية ونشر الثقافة البانية وتقوية المجتمع الحي والمتضامن والمنيع”.

العدالة والتنمية الوطن أولا ودائما عبد العزيز الرباح

#الرباح #يطلق #مبادرة #الوطن #أولا #ودائما

زر الذهاب إلى الأعلى