أخنوش يتباحث مع جوزيب بوريل في الرباط

أخنوش يتباحث مع جوزيب بوريل في الرباط
صور: رئاسة الحكومة المغربية

هسبريس من الرباطالخميس 5 يناير 2023 – 11:29

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وذكر بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، توصلت به هسبريس، أن الموعد عرف تناول العلاقات الثنائية والإرادة المتبادلة لتعميق الحوار والتعاون، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والتي يوليها الملك محمد السادس أهمية خاصة.

ورحب رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وفق المصدر نفسه، بدينامية العلاقات الثنائية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، والتي مكنت من هيكلة الشراكة وتجويدها على مختلف الأصعدة، مشيدا بحصيلتها الإيجابية في مجالات الفلاحة والصيد البحري، والمالية والاستثمار والاقتصاد الأخضر، والهجرة والأمن.

كما نوه المسؤول المغربي بالقيمة الرفيعة التي بلغتها المبادلات التجارية بين الطرفين، وهو ما مكن المملكة من الوصول إلى مكانة الشريك الاقتصادي والتجاري الأول للاتحاد الأوروبي في القارة الإفريقية. حيث بلغ حجم المبادلات بين الطرفين في العام 2021 أزيد من 45 مليار أورو، كما تضاعف ثلاث مرات خلال 10 سنوات.

وخلال هذا اللقاء، أعرب أخنوش عن ارتياحه للتلاؤم والانسجام بين أجندة الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي يباشرها المغرب، تحت القيادة الملكية، ودعم الاتحاد الأوروبي ومرافقته لهذه المشاريع، في أفق التسريع في تنزيل عدد منها خلال سنة 2023.

الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عزيز أخنوش

#أخنوش #يتباحث #مع #جوزيب #بوريل #في #الرباط

زر الذهاب إلى الأعلى